وصول أول فريق رياضي من الضفة الغربية إلى غزة منذ 15 عاماً

© AFP 2022 / Thomas Coexغزة
غزة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصل فريق كرة القدم لنادي "أهلي الخليل" إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، في زيارة هي الأولى منذ 15 عاماً، ليخوض مع نادي "اتحاد الشجاعية" مباراة التنافس على الفوز بكأس فلسطين.

وقال الناطق الإعلامي باسم نادي "أهلي الخليل"، سامر الشعراوي، إن فريقه وصل إلى غزة بعد حصوله على التصاريح اللازمة لدخول القطاع.

وأشار إلى أنه كان من المفترض وصول الفريق إلى غزة، أمس الاثنين، لكن إسرائيل منعت أعضاء الفريق من ذلك ورفضت إعطاءهم التصاريح اللازمة لذلك.

وسيلعب "أهلي الخليل" و"اتحاد الشجاعية" الخميس المقبل في غزة، مباراة الذهاب على أن تقام مباراة الإياب الأحد المقبل في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

تلك هي المرة الأولى، منذ عام 2000، التي يلعب فيها فريق رياضي تابع لأحد أندية الضفة الغربية في غزة، أو العكس، حيث تمنع إسرائيل الفرق الرياضية للنوادي الفلسطينية من التنقل بين غزة والقطاع.

فلسطين - سبوتنيك عربي
الفلسطينيون يرفعون "البطاقة الحمراء" لطرد إسرائيل من "الفيفا"
وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لكنه تراجع بعد أن شكلت "الفيفا" لجنة خاصة لضمان تسهيل حركة البعثات والمعدات الرياضية في الأراضي الفلسطينية.

واشتكى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، إسرائيل للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد منعها فريقي "أهلي الخليل" و"الشجاعية" من خوض مباراتهما، بعدم إعطائهما التصاريح اللازمة لتنقل فريقيهما بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستطاعت "الفيفا" على ما يبدو التدخل لدى إسرائيل، والتوصل إلى اتفاق منح على أثره فريقي أهلي الخليل واتحاد الشجاعية التصاريح التي تمكنهما من التنقل وإقامة مباريات الذهاب والإياب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала