السيسي يصل إلى مقر الاحتفال بالقناة الجديدة على متن يخت "المحروسة"‏

© AP Photo / Egyptian Presidencyافتتاح قناة السويس الجديدة
افتتاح قناة السويس الجديدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأت فعاليات الاحتفال بافتتاح القناة بمرور يخت "المحروسة" بمجرى القناة الجديدة وعلى متنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يرافقه رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، وقيادات القوات المسلحة المصرية، في ظل عروض من القوات الجوية والقطع البحرية.

ووصل يخت "المحروسة" إلى مقر الاحتفال، الذي تم إعداده خصيصاً لهذه المناسبة على ضفة القناة الجديدة، حيث توافدت الوفود المشاركة في أجواء احتفالية تعكس حجم الحدث بالنسبة للمصريين.

ويستقبل الرئيس المصري الوفود المشاركة في الاحتفال، حيث يشارك وفود رسمية من 90 دولة أبرزهم روسيا، التي تشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الحكومة دميتري مدفيديف، وعضوية عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

Posted by ‎MBC مصر‎ on Thursday, August 6, 2015

يعود تاريخ يخت "المحروسة" إلى عام 1863، وأسندت المهمة لشركة سامودا بلندن، التي انتهت منه في أبريل 1865، بطول 411 قدمًا وعرض 42 قدمًا وحمولته 3417 طنا.

ويعمل اليخت بوقود الفحم من خلال طارات جانبية بسرعة 16 عقدة في الساعة، وله مدخنتان ومسلح بثمانية مدافع من طراز أرمسترونج، واستلمته البحرية المصرية في أغسطس/ آب 1865 وتم الإبحار به من ميناء لندن عبر نهر التايمز إلى ميناء الإسكندرية.

وَهُو مكون من خمسة طوابق، يشمل الطابق الرئيسي غرف الجلوس، والمطابخ، والمخازن، والجناح الشتوي، والقاعة الفرعونية إضافة إلى جناح الأمراء والأميرات، بينما يحتوى الطابق العلوي الأول مقدمة اليخت، والمخطاف، والأوناش، وصالة الطعام، وصالة التدخين.

صور..الرئيس السيسي بالزي العسكري على متن "المحروسة" http://onmbc.net/QzQGe

Posted by ‎MBC مصر‎ on Thursday, August 6, 2015
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала