لافروف: نوايا الولايات المتحدة بحماية قوات المعارضة السورية من الجو قد "يفجر" الوضع

© Sputnik . Vitaliy Belousov / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن نوايا الولايات المتحدة الأمريكية بحماية الجماعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية من الجو محفوفة بالأخطاء، التي يمكن أن "تفجر" الوضع في المنطقة، وقد تؤدي إلى تطورات غير منضبطة.

وقال لافروف في لقاء مع القناة التلفزيونية "روسيا — 1": "نحن (خلال اللقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري) ناقشنا مبادرة الولايات المتحدة حول إرسال الأشخاص، الذين تم تدريبهم لمحاربة " الدولة الإسلامية" إلى سورية وقيام الولايات المتحدة بحمايتهم من الجو، في حال حاول تنظيم "الدولة الإسلامية" التصدي لهم. وفي الوقت ذاته أعلن الأمريكيون أنهم سيضربون القوات الحكومية السورية في حال تصدت للجماعات التي أعدها الأمريكيون أو حاولت عرقلة مهمتهم".

و أشار الوزير إلى أنه اقترح مناقشة مسألة تعاون الجيش السوري والجماعات الكردية مع تلك الجماعات المسلحة التي دربتها الولايات المتحدة، إلا أن الأمريكيين رفضوا.

وأضاف لافروف: "استخدموا الطائرات بدون طيار واستخدموا كل المعلومات الاستخباراتية، وكانوا في العديد من الحالات بدلا من قصف طالبان والجماعات الإرهابية التابعة للقاعدة يقصفون حفل زفاف أو حافلة نقل أطفال، لذلك باعتقادي — سيكون خطأ الولايات المتحدة بهذه الحالة سهل جدا، بسبب عدم وجودهم على "الأرض" كما حصل هذا في أفغانستان، و أنا بصراحة حذرت زميلي كيري ومن أن هذه غلطة فادحة، قد تفجر الوضع إلى درجة يصعب على أحد السيطرة عليها".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала