السيسي يدعو إلى تكاتف الجهود الدولية والإفريقية لمكافحة الإرهاب

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصورعبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أهمية تكاتف الجهود الدولية والأفريقية من أجل مكافحة الإرهاب والحيلولة دون تمدده إلى مختلف المناطق.

ونوه إلى أهمية أن تأتي مكافحة الإرهاب شاملة ولا تقتصر على الجوانب الأمنية ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن الأبعاد الثقافية والفكرية، وتنقية صورة الإسلام مما علق بها من أفكار مغلوطة تجافي صحيح الدين.

وأشار الرئيس المصري خلال استقبال وفداً من رؤساء تحرير الصحف الرئيسية في عدد من الدول الإفريقية، اليوم الاثنين، أهمية تفعيل وتعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين الدول الإفريقية، وفي مقدمتها الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً في شرم الشيخ لإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين دول التكتلات الاقتصادية الثلاث (الكوميسا — السادك — تجمع شرق إفريقيا)، بما يعود بالنفع على الدول والشعوب الإفريقية.

وأضاف بيان الرئاسة المصرية، أنه في ضوء تولي الرئيس رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المعنية بتغير المناخ، أكد على أهمية التنسيق الجيد بين الدول الافريقية في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي سيعقد بباريس في ديسمبر/أيلول المقبل، بما يساهم في نجاح المؤتمر من جهة، وفي تحقيق أهداف الدول الافريقية الخاصة بالطاقة المتجددة ومكافحة التصحر من جهة أخرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала