وفاة الفنان المصري نور الشريف عن عمر يناهز 74 عاما

© AFP 2022نور الشريف
نور الشريف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
توفي الفنان المصري نور الشريف اليوم الثلاثاء 11 آب/اغسطس عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ومن المقرر تشييع جثمان الفنان الراحل من مسجد الشرطة في مدينة السادس من أكتوبر يوم غد الأربعاء.

ومن الجدير بالذكر أن نور الشريف قد ولد في القاهرة وينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا. وحصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز في عام 1967. وتزوج من الفنانة بوسي وانجبا ابنتين هما سارة ومي. ودام زواجهما فترة طويلة، لكنها انفصلا في عام 2006، قبل أن يعودا مجددا للارتباط في العام 2015.

واسمه الحقيقي الكامل "محمد جابر محمد عبد الله". وبدأ الشريف التمثيل في المدرسة، إذ انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك، لكن حبه للتمثيل طغى على توجهه لكرة القدم.

وبدأ الشريف مسيرته الفنية بالعمل مع الفنان سعد أردش في مسرحية "الشوارع الخلفية"، ثم اختاره المخرج كمال عيد في مسرحية "روميو وجوليت". وعمل مع الفنان عادل إمام والمخرج حسن الإمام في فيلم "قصر الشوق".

وأدى نور الشريف أدوار في مسلسلات عدة، منها القاهرة والناس، أديب، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب، عمر بن عبد العزيز، هارون الرشيد، عائلة الحاج متولي، العطار والسبع بنات، رجل الأقدار. وقدم برنامجا تلفزيونيا بعنوان "شوف بختك". وتميز في السينما المصرية، ومن أهم أفلامه قطة ونار ويا رب توبة وضاع العمر يا ودلي وحبيبي دائما والكرنك وحدوتة مصرية والطاووس والعار وأهل القمة وسواق الاتوبيس وليلة ساخنة. وقام في عام 2001 بإخراج فيلم العاشقان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала