المبعوث الأممي ولد الشيخ اجتمع مع الرئيس هادي في الرياض

© AFP 2022 / ZOOM DOSSOالمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض، مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي أنهى اجتماعاً بوفد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في العاصمة العمانية مسقط، أمس الثلاثاء.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من عدن، وتتبع الحكومة اليمنية، أن "لقاء هادي وولد الشيخ تم في حضور نائب الرئيس، رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح".

وأكد الرئيس هادي خلال لقائه ولد الشيخ، أن أي حل سياسي في اليمن يبدأ من تنفيذ قرارات الأمم المتحدة حول اليمن، خصوصاً القرار رقم 2216، الذي يقضي بانسحاب الحوثيين وحلفائهم من المحافظات اليمنية وتسليم أسلحتهم، بحسب ما أوردت "سبأ" من عدن.

وقال هادي، إن "أي حلول سياسية يجب أن تؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية، وإن الماضي لن يعود كما يتخيل بعض الواهمين، وإن التغيير لن يتوقف على هوى أي طرف أو يتحكم به هذا أو ذاك".

وكان المبعوث الأممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أنهى، الثلاثاء، اجتماعه بوفد من "الحوثيين" وحلفائهم في العاصمة العمانية مسقط، لبحث سبل الحل السياسي في البلاد.

وقال عضو المجلس السياسي "للحوثيين" محمد البخيتي، إن لقاء وفد "أنصار الله" بولد الشيخ، يأتي في إطار المباحثات المستمرة للتوصل لحل سلمي ينهي الصراع في اليمن، ولم يكشف المزيد من التفاصيل عن اللقاء.

ونفى البخيتي وجود أي مبادرات جديدة لحل الصراع في اليمن، مؤكداً موافقة الحوثيين على الانسحاب من المدن وتسليم أسلحتهم "في إطار مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала