مصر... قانون الإرهاب أمام السيسي للتصديق عليه

© Photo / Egyptian ministry of defenseالرئيس المصري يعود الى الزي العسكري خلال زيارته إلى سيناء
الرئيس المصري يعود الى الزي العسكري خلال زيارته إلى سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير العدل اامصري المستشار، أحمد الزند، أنه تم الانتهاء من قانون الارهاب، وأن القانون الآن على مكتب رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، للتوقيع عليه وإقراره بصفة نهائية.

وأضاف الزند، في تصريحات لمحرري مجلس الوزراء على هامش اجتماع المجلس اليوم الأربعاء، أنه يتمني أن يصدر القرار قبل ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، متوقعا أن يتم اعتماد القانون خلال الأيام القليلة المقبلة. في غضون ذلك، وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على تعديل قرار مجلس الوزراء، رقم 2043 لسنة 2015، بمد إعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق بمحافظة شمال سيناء.

وشمل التعديل المادة الثانية من القرار، وفق بيان للمجلس، ونص على: "يُحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم أو لحين إشعار آخر".

وكان مشروع القانون قد أثار جدلا واسعاً في مصر، ما ببن مؤيد ومعارض، فيما وعد رئيس الوزراء بإعادة النظر في المادة ٣٣ المتعلقة في إطار المقتوحات، التي تقدمت بها نقابة الصحفيبن المصريين.
و تنص المادة  ٣٣في مشروع القانون قبل عرضه على الرئيس المصري "يعاقب بالحبس الذى لا يقل مدته عن سنتين كل من تعمد نشر أخبار أو بيانات غير حقيقية عن أيه عمليات إرهابية بما يخالف البيانات الرسمية الصادرة عن الجهات المعنية وذلك دون اخلال بالعقوبات التأديبية المقررة فى هذا الشأن".    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала