الأمم المتحدة تدين بشدة هجمات "داعش" على مدينة سرت

© AFP 2022 / Fadel Sennaالمبعوث الأممي إلى ليبيا، بيرناردينو ليون
المبعوث الأممي إلى ليبيا، بيرناردينو ليون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشدة الهجمات التي شنها ما يسمى بتنظيم "داعش" في مدينة سرت، بما في ذلك التقارير التي أفادت عن قصف عشوائي للأحياء السكنية وقتل أسرى في المدينة، التي تسيطر عليها الجماعة الإرهابية منذ شهر مايو/آيار الماضي.

وأضافت البعثة، في بيان صحفي نشر على موقعها الالكتروني، السبت، "في الوقت الذي اجتمعت فيه الأطراف الليبية الرئيسية في جنيف لعقد جولة حوار بغية أيجاد تسوية للأزمة في البلاد وإرسال رسالة وحدة قوية، قامت الجماعة الإرهابية مرة أخرى بشن هجماتها من أجل فرض حكمها بالترويع والإرهاب".

وحذرت البعثة الأممية من خطر "داعش" المتزايد والتهديد الذي تشكله هذه الجماعة على وحدة البلاد وعلى جميع الليبيين بغض النظر عن انتماءاتهم.
وأكدت البعثة أنه "آن الأوان كي ينبذ الليبيون خلافاتهم ويتضافروا لمواجهة آفة داعش"، مشيرة إلى الدعوات الليبية لاتخاذ اجراءات عاجلة لإنقاذ سرت وأهلها من سيطرة "داعش" ومنع وقوع فظائع.

ودعت الأطراف الليبية إلى إتمام الاتفاق السياسي بشكل عاجل، وتشكيل حكومة وفاق وطني يكون بإمكانها، بالشراكة مع المجتمع الدولي، التصدي لتهديد "داعش" ومعالجة غيره من التحديات التي تواجه البلاد.
وأشارت إلى أن الاٍرهاب يشكل تهديداً إقليمياً متخطياً الحدود الوطنية ومسبباً الكثير من المآسي للشعوب.

وأدانت البعثة الأممية جميع الاعمال الإرهابية، بما فيها عملية خطف وقتل مواطن كرواتي في مصر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала