روسيا تبدأ مناورات مع حلفائها والناتو ينفذ أكبر مناورة في أوروبا

© Sputnik . Vladimir Pirogov / الذهاب إلى بنك الصورمناورة بين الدول أعضاء منظمة الأمن الجماعي في قرغيزيا
مناورة بين الدول أعضاء منظمة الأمن الجماعي في قرغيزيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بينما يكثف حلف شمال الأطلسي نشاطه العسكري في أوروبا قرب حدود روسيا، تكثف القوات المسلحة الروسية تدريباتها المشتركة مع قوات الدول الصديقة.

تبدأ وحدات من القوات البحرية الروسية والصينية يوم 20 أغسطس/آب المرحلة الثانية من مناورة "التعاون البحري 2015" في بحر اليابان قبالة الساحل الروسي.

وجرت المرحلة الأولى من هذه المناورة في شهر مايو/أيار الماضي في البحر المتوسط.

وتتضمن فعاليات المرحلة الثانية التي تنفذها 20 بارجة بحرية روسية وصينية بمشاركة طائرات ومشاة البحرية، تنفيذ أعمال الدفاع المضاد لطائرات وغواصات وسفن العدو الافتراضي وأعمال الإبرار البحري.

ويشهد الغرب الروسي أيضا في نفس الوقت مناورات عسكرية بينها مناورة "التعاون 2015" بين روسيا وحلفائها من أعضاء منظمة الأمن الجماعي: أرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان. وتجري هذه المناورة في منطقة بسكوف في الفترة 22 — 28 أغسطس.

وفي شهر سبتمبر/أيلول تبدأ مناورة "الأخوية السلافية 2015" الروسية البيلاروسية الصربية المشتركة على شواطئ البحر الأسود.

ولا بد من الإشارة إلى أن المناورات بين روسيا وأصدقائها وحلفائها تتزامن مع مناورات الناتو (حلف شمال الأطلسي) في أوروبا. فقد أعلنت وكالات أنباء غربية عن "أكبر مناورة عسكرية في أوروبا منذ انتهاء الحرب الباردة" بدأها أكثر من 4.8 ألف جندي مظلي من بلغاريا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وتستمر هذه المناورة حتى 13 سبتمبر.

وفي 11 سبتمبر يبدأ حلف الناتو مناورة بحرية في البحر الإيوني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала