تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البنتاغون يعجز عن تحديد مواقع الجيش الروسي في القطب الشمالي

© Sputnik . Igor Ageyenkoالمجموعة العسكرية الروسية الوحيدة في القطب الشمالي
المجموعة العسكرية الروسية الوحيدة في القطب الشمالي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ما تزال الأماكن المحتملة لنشر أنظمة الدفاع الجوي شرق مورمانسك، لغزا بالنسبة لمركز الدراسات العسكرية الخارجية للجيش الأمريكي.

 اهتمام روسيا بمنطقة القطب الشمالي من أجل نشر أنظمة الدفاع الجوي، لفت انتباه واشنطن، حسبما ورد في التقرير الصادر عن مركز الدراسات العسكرية الخارجية للجيش الأمريكي.

وذكرت صحيفة "Economictime" نقلا عن التقرير أن روسيا تقيم أنظمة دفاع جوي ملائمة للظروف القاسية لمنطقة القطب الشمالي بالقرب من النقاط الرئيسية على الحدود مع الولايات المتحدة والنرويج.

ومن الجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي لا يملك بيانات دقيقة حول انتشار المنظومات الروسية.

وأفاد التقرير أن الكرملين يخطط لنشر منظومات مضادة جوية من طراز "بوك" و"بانتسير إس1" في مورمانسك بالقرب من الحدود مع النرويج، بالإضافة إلى مواقع مجهولة شرق روسيا قرب الحدود مع الولايات المتحدة واليابان.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي يعلن عن خططه لتعزيز وجوده العسكري على أراضي بلاده في القطب الشمالي منذ عام 2014. وتشكل مساحة الجزء الروسي من القطب الشمالي، إذا أخذنا بعين الاعتبار المسطحات المائية، حوالي 9 ملايين كيلومتر مربع. وقدمت روسيا مؤخرا طلبا لتوسيع حدودها في المنطقة القطبية، ما سيؤدي إلى احتمال زيادة الأراضي الروسية في القطب الشمالي بمساحة مليون كيلومتر مربع، وللمقارنة فإن مساحة الولايات المتحدة الإجمالية تشكل 9.8 مليون كيلومتر مربع.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала