انخفاض أسعار الروبل يصب في مصلحة مصدّري الأسلحة الروسية

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورافتتاح معرض "ماكس 2015" الدولي للطيران
افتتاح معرض ماكس 2015 الدولي للطيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة تصدير الأسلحة الروسية عن قيمة الطلبات على الطائرات الحربية الروسية.

كشف أناتولي إيسايكين، المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون أكسبورت)، للصحفيين اليوم (25/8/2015) أن الطلبات على الطائرت الحربية من إنتاج روسيا تبلغ أكثر من 18 مليار دولار، فيما يفوق إجمالي الطلبات على الصادرات الروسية من الأسلحة 40 مليار دولار.

وذكر مدير عام "روس أوبورون أكسبورت" الذي تحدث للصحفيين بمناسبة افتتاح معرض "ماكس 2015" للطيران أن صادرات الشركة تشمل مقاتلات "سو-35" و"ميغ-29إم" وطائرات النقل العسكرية "إيل-76إم دي-90أ" وطائرات التدريب والقتال "ياك-130" وطائرات الهليكوبتر "مي-28إن أ" و"كا-52" و"كا-226تي" و"مي-26تي2".

ومن جانبه قال دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية لشؤون التصنيع العسكري، للصحفيين إن انخفاض أسعار العملة الروسية (الروبل) سيترك أثره الإيجابي على تصدير الأسلحة الروسية.

وأشار إلى أن انخفاض أسعار العملة المحلية يصب في مصلحة المصدّرين، إذ أن ذلك يرفع إيرادات مَن يبيعون منتجاتهم إلى الدول الأجنبية ويمكّنهم من اقتناء المزيد من المكنات اللازمة لتطوير وزيادة الإنتاج.

واحتلت روسيا المركز الثاني في صادرات الأسلحة في الفترة 2010 — 2014. وبلغت صادراتها من الأسلحة خلال عام 2014، 15 مليار دولار على وجه التقريب.

وسجلت أسعار العملة الروسية في سوق روسيا في الفترة الأخيرة انخفاضا ملحوظا أمام العملات الأجنبية، ولكنها استعادت قدرا من القيمة المفقودة صباح اليوم.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала