الأسد: السياسات الروسية في سوريا مبدئية وصادقة وشفافة ولا نقلق لمقابلتهم لأي شخصية سورية

© AFP 2022 / Sanaبشار الأسد
بشار الأسد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصف الرئيس السوري، بشار الأسد، السياسات الروسية تجاه سوريا بـ"المبدئية والهادئة"، وتابع قائلاً "على عكس السياسات الأميركية التي تتسم بالمراوغة، فهم يتخلون سريعاً عن حلفائهم وأصدقائهم".

وأعرب الأسد، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "المنار"، التابعة لـ"حزب الله" اللبناني، عن ثقته بالمسؤولين الروس، مؤكداً أن مقابلتهم لأي طرف سوري لا تثير قلقه "لأن موسكو صادقة وشفافة في علاقتها معنا".

وقال الأسد، في مقابلته التي بثتها قناة "المنار"، مساء اليوم الثلاثاء، إن روسيا لا تدعم رئيساً أو شخصاً، معتبراً أن هذا سيكون تدخلاً في الشؤون الداخلية، "بل تدعم روسيا سيادة الدولة السورية وقرارات الشعب السوري".

واعتبر الرئيس السوري، بشار الأسد، أن جوهر الأزمة السورية يتمثل في "تدخل قوى خارجية ودولية في سوريا، عن طريق إرسال الأموال والسلاح والمقاتلين إلى داخل البلاد"، مؤكدا أن "حزب الله" دخل سوريا بالتنسيق مع الدولة السورية الشرعية المنتخبة وليس مثل الإرهابيين الذين جاؤوا لقتل الشعب السوري.

واتهم الأسد المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، بعدم الحياد، وقال "لو كان حيادياً لما أتت به الولايات المتحدة والغرب"، لافتاً إلى أن القوى الغربية لم تسمح له بوضع آليات لتنفيذ مبادرته، التي وصفها بـ"الجيدة"، وتابع "لهذا السبب لا ندعم هؤلاء الوسطاء ولا نسير معهم".

وأبدى الرئيس السوري رفض بلاده لأي مراقبة دولية على الانتخابات في سوريا،قائلا "إن هذا تدخل في شؤوننا الداخلية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала