روسيا تزود العراق بدفعة جديدة من مروحيات "الصياد الليلي"

© Sputnik . Sergey Pyatakov / الذهاب إلى بنك الصورالصياد الليلي
الصياد الليلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حملت طائرة النقل "آن-124" على متنها دفعة جديدة من المروحيات الهجومية الروسية "مي-35م" و"مي-28 إن أي "الصياد الليلي" إلى العراق.

وفقا لبرنامج تسليم المروحيات الحربية إلى العراق فقد تم تسليم بغداد 4 مروحيات هجومية من طراز "مي-35م" و4 أخرى من طراز "مي-28ن" بالتكوين القتالي الكامل ومجهزة بمعدات للرؤية الليلية.

ومن الجدير بالذكر أن بغداد ستحصل حتى عام 2016 على 43 مروحية هجومية، بينها 24 مروحية من طراز "مي-35م" و19 من طراز "مي-28ن". ومن المقرر استخدام هذه المروحيات في قتال الجماعات الإسلامية المتطرفة على الأراضي العراقية. وتلقى العراق حتى الآن 16 مروحية من طراز "مي-35م" و11 من طراز "مي-28ن".

وتجدر الإشارة إلى أن موسكو وبغداد أبرمتا عددا من العقود في مجال التعاون العسكري التقني، خلال زيارة الرئيس العراقي إلى موسكو، بقيمة تتجاوز 4.2 مليار دولار في عام 2012 للمرة الأولى منذ سقوط نظام صدام حسين. وقد استأنفت بغداد استيراد المعدات العسكرية من روسيا بسبب اعتياد الجيش العراقي على استخدام الأسلحة الروسية، بالإضافة إلى الرغبة في التنويع، إذ أن الحكومة الجديدة بعد سقوط نظام صدام حسين كانت تشتري معظم الطائرة الحربية من الولايات المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала