وزير الخارجية المصري: روسيا توفر الدعم للقضايا التي تهتم بها مصر

© Sputnik . Amro Omranوزير الخارجية المصري سامح شكري
وزير الخارجية المصري سامح شكري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على أن روسيا توفر الكثير من الدعم للقضايا الدولية التي تهتم بها مصر، فضلا عن أهمية التنسيق إزاء الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسبل التوصل إلى حلول لكافة هذه القضايا، موضحاً أن الزيارات المتبادلة تتيح استمرار التنسيق والتواصل بين الجانبين.

وأشار إلى أن روسيا دولة عظمى لها من الإمكانات والموقع في مجلس الأمن والمجتمع الدولي، ما يجعلها طرفا فاعلا، يحتم تنسيقها مع دولة إقليمية بحجم ومركزية مصر.

ووصف وزير الخارجية زيارة الرئيس المصري إلى روسيا بـ "الهامة"، مضيفاً خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الزيارة أعطت دفعة قوية للعلاقات الثنائية، وتؤكد الحرص المشترك على تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية.

وأضاف أن التركيز في هذه الزيارة كان على مجالات التعاون الاقتصادي، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي التقى عددا من رؤساء الشركات الروسية الكبرى العازمة على الاستثمار وإقامة مشروعات تنموية ضخمة في محور قناة السويس.

وأضاف أن العلاقات المصرية الروسية هي علاقات تاريخية وقديمة يعتز بها الشعبان، وأن بلاده تعمل على وضع أسس لعلاقات متوازنة مع كافة دول العالم، وأن مصر تحتاج في إطار بلورة مستقبلها إلى أن تكون منفتحة على جميع الشركاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала