شركة صناعة الطائرات "إليوشين" تنتظر قراراً حكومياً لتصدير أحدث نسخة إلى إيران

© Sputnik . Leo Polikashin / الذهاب إلى بنك الصورإليوشين
إليوشين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن كبير مصممي شركة "إليوشين" لصناعة الطائرات نيكولاي تاليكوف بأن قرار تصدير أحدث طائرتين من منتجات هذه الشركة وهما "إليوشين – 76 أم ديه – 90 أ" و"إليوشين – 114"، يجب أن يتّخذ على المستوى الحكومي، مشيرا إلى أن الشركة على استعداد لتلبية احتياجات الجانب الإيراني.

قال تاليكوف لوكالة "نوفوستي" ردا على سؤال، حول رغبة إيران بشراء أحدث نسخة من طائرات النقل "إيل-76"، بدلا من نسخ هذه الطائرة السابقة: "الجانب الإيراني يولي اهتماما كبيرا بجميع معروضات "ماكس —2015" من معدات جوية، بل سيؤدي هذا الاهتمام إلى نتيجة معينة وقضية يجب أن تجري مناقشتها علي مستوى الحكومتين الروسية والإيرانية. ونحن على استعداد لتلبية احتياجات الجانب الإيراني".

ونوه تاليكوفل إلى أنه سبق لإيران التعرف على طائرات النقل العسكري إيل — 76 من خلال استقبالها للطائرات العراقية من هذا النوع أثناء نشوب الحرب في هذه الدولة.

وأضاف "أنه خلال زيارة الوفد التابع للشركة لإيران قادماً على متن طائرة اليوشين — 114، أعجب الجانب الإيراني بهذه الطائرة أيضا. إلا أن مصير صفقة تصدير هذه الطائرات إلى إيران ما زال في يد الحكومة".

ويذكر أن الطائرة من طراز "إيل — 76 أم ديه — 90 أ " تعتبر نموذجا محدثا من طائرة "إيل — 76" ، حيث تم تزويد الطائرة الجديدة بمنظومات جديدة للطيران والملاحة والتحكم الآلي والمواصلات وبغرفة طاقم من الزجاج. وهذا ما يستجيب للمتطلبات الحديثة، كذلك يزيد ذلك من أمن وسلامة الطيران والدقة في قيادة الطائرة وتنفيذ عملية الإنزال، بالإضافة إلى أن تزويد الطائرة الجديدة بمحركات حديثة من طراز "بي.أس — 90أ —76" بدلا عن محركات "دي- 30 كا.بي" القديمة وتركيب أجنحة حديثة وتقوية العجلات "الشاسي" قد أدى إلى زيادة طاقة هذه الطائرة أثناء الاستخدام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала