الصين تنتظر انتهاء الأزمة وأوروبا تتجه نحو الهاوية

© Sputnik . Alexander Demyanchuk / الذهاب إلى بنك الصورالعملة الصينية اليوان
العملة الصينية اليوان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس تحرير صحيفة "غارديان" سيمان ميلن إن التقلبات الحادة، التي رافقت "لاثنين الأسود" هذا الأسبوع، بالإضافة إلى انخفاض قيمة الأسهم الصينية بنسبة 40% تؤكد على هشاشة الانتعاش الدولي، مشيرا إلى أن الصين تملك فرصة اجتياز الأزمة، أما أوروبا ففي طريقها إلى انهيار الاقتصاد.

 كتب ملين: "إن الأسواق المالية وتضخم القروض وما يسمى بالتيسير الكمي للحفاظ على الاقتصاد الحقيقي جاهزة للانهيار أو "الإصلاح"، كما يفضل لاعبو الأسواق تسميتها. والسؤال الوحيد يكمن في أي وقت، ومدى سرعة حدوث ذلك، والثمن الذي سندفعه".

وأكد ميلن على أن بكين قادرة أكثر من غيرها على التكيف من أجل انتظار انتهاء العاصفة. ووفقا لأقواله فإن الاقتصاد الصيني تباطأ في نموه، لكنه ما زال ينمو بنسبة 7%، وهو أسرع من نمو الاقتصاد البريطاني والأمريكي بثلاثة أضعاف.

ويرى ميلن أن سوق الأوراق المالية الصينية صغير مقارنة بالأوروبية ومعزولة نسبيا عن بقية قطاعات الاقتصاد. وعلى الرغم من القطاع الخاص الضخم، إلا أن البنوك الحكومية والشركات الوطنية مازالت تهيمن على الاقتصاد الصيني، الأمر الذي يحمي النظام المالي ولن يجعله عرضة لذلك التأثير الكبير للعواقب المحتملة لانهيار سوق الأوراق المالية الذي سيشهده النظام المصرفي الغربي الخاص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала