لقاء قمة بين الرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني غدا لبحث الاعتداءات على الأقصى وتهويد القدس

© Sputnik . M.Urchenko / الذهاب إلى بنك الصورالمسجد الأقصى
المسجد الأقصى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد مصدر مطلع في الرئاسة الفلسطينية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي غدا بالعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين في العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" أن "أهم ما سيبحثه أبو مازن مع الملك الأردني ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي".

وقال، على جدول أعمال القمة المرتقبة بين الرئيس الفلسطيني و الملك الاردني عملية التهويد التي تجري في مدينة القدس ومحاولات حكومة تل ابيب الاعتداء على المقدسات، التي تقع تحت الوصاية الأردنية.

وأشار المصدر، إلى أن الرئيس عباس سيعرض أخر مستجدات القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجه الفلسطينيين.

وانطلقت مساء يوم أمس الجمعة، مسيرة حاشدة في باحات المسجد الأقصى ندد خلالها المصلون بالتصعيد الإسرائيلي المتواتر تجاه المسجد الأقصى و السماح للمستوطنين بالولوج إليه لتأدية طقوسهم وصولاتهم في الحرم القدسي.

وطالب المشاركون بضرورة تحرك الدول العربية و الإسلامية واتخاذ موقف جاد وصارم تجاه ما تتعرض له المقدسات الإسلامية من اعتداءات من قبل المستوطنين الذين ينعمون بحماية من الشرطة الإسرائيلية على حد وصفهم.

في وقت عبر فيه المشاركون عن خشيتهم من تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا على غرار ما حاصل في الحرم الإبراهيمي في الخليل أي بتحديد أوقات للمسلمين وأخرى لليهود.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала