مقتل 35 شخصاً في قصف طيران "التحالف" لمصنع في اليمن

© Sputnikاليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتل مالا يقل عن 35 مدنياً في قصف لطائرات "التحالف"، الذي تقوده السعودية، لمصنع تعبئة مياه في محافظة حجة بشمال غرب اليمن.

وأفادت وسائل إعلام يمنية محلية، الأحد، عن "سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف الليلة الماضية وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، أصابت مصنع لتعبئة المياه بمدينة عبس في محافظة حجة بشمال غرب اليمن، ما أسفر عن مقتل، ما لا يقل عن 35 مدنياً وإصابة آخرين".

وكثف "التحالف" من غاراته الجوية مؤخراً على محافظة حجة شمال غرب اليمن، حيث استهدف بعدة غارات مقر اللواء (25 ميكا)، التابع للجيش اليمني المتحالف مع "الحوثيين".

كما واصل التحالف غاراته الجوية بكثافة على مواقع تابعة للحوثيين وحلفائهم في مناطق وسط وشمال اليمن، فيما تستمر الحشود العسكرية التابعة لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في التدفق على محافظة مأرب وسط اليمن، استعداداً لمعركة فاصلة، بحسب ما أفاد به مسئول يمني محلي في محافظة "الجوف"، لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق.

وأفادت منظمة العفو الدولية في تقرير لها عن الشهر الجاري، بأن الحملة العسكرية التي يشنها "التحالف" ضد الحوثيين، منذ 26 مارس/آذار الماضي، أسفرت عن سقوط قتلى مدنيين كثيرين، وهذا الأمر من الممكن أن يرتقى لمستوى "جرائم حرب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала