بدء العام الدراسي الجديد في روسيا وسط استمرار نهج الإصلاحات

© Sputnik . Vitaliy Ankovبدء العام الدراسي الجديد في روسيا
بدء العام الدراسي الجديد في روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأ في روسيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء في الأول من سبتمبر/أيلول الجاري، العام الدراسي الجديد.

وتوافد في هذا اليوم، الذي يطلق عليه في البلاد "عيد المعرفة"، 21.9 مليون تلميذ وطالب إلى مختلف المؤسسات التعليمية، بما فيها المدارس الابتدائية والثانوية والمتخصصة، والكليات المهنية، والمعاهد والجامعات، بشتى أنحاء الوطن في أجواء احتفالية.  

ويبلغ عدد المدارس العامة في روسيا حاليا 43.2 ألف مدرسة، إلى جانب 751 مدرسة خاصة، وهي كلها استقبلت 14.1 مليون تلميذ وتلميذة هذه السنة. وشهد العام الدراسي الجديد (2015 — 2016) عددا من الإصلاحات المهمة على الصعيد المدرسي، ومنها الشروع في استخدام الكتب الدراسية الإلكترونية بالإضافة إلى الورقية التقليدية، وبدء تدريس اللغة الأجنبية الثانية كمادة إلزامية في جميع المدارس تدريجيا.

وعلى مستوى التعليم المتوسط والعالي، يتم إيلاء اهتمام أكبر بدعم مالي مباشر من الدولة إلى إعداد الكوادر المهنية، ولاسيما الهندسية منها ذات الكفاءات العالية، مع تقليص عدد الدارسين في اختصاصات العلوم الاجتماعية والتربوية. كما يتواصل العمل على تقليص عدد مؤسسات التعليم العالي البالغ عددها 950 مع فروعها الـ1300 حاليا عن طريق دمجها مع بعضها البعض.

ويشارك في فعاليات "عيد المعرفة" الاحتفالية تقليديا، اليوم،  رئيس الدولة فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري ميدفيديف وكذلك أعضاء حكومته.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала