مصدر في وزارة الدفاع الروسية ينفي إرسال طائرات حربية إلى سوريا

© Sputnik . Ada Bagianوزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفى مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، تقارير تفيد بإرسال روسيا طائرات حربية إلى سوريا، لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال المصدر، في تصريح لقناة "أر تي" التلفزيونية الروسية،:" لم تنفذ أي عمليات نقل لطائرات حربية روسية إلى الجمهورية العربية السورية، والطيران الحربي الروسي يتواجد في مطاراته الدائمة وفي مناطق تنفيذ مهامه وفقاً لخطط تدريب القوات وتنفيذ مهام المناوبة القتالية.

وكانت صحيفة " يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، زعمت أن مقاتلات روسية حربية أُرسلت إلى سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويشار إلى أن ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية"، استولى على أراضي واسعة من العراق وسوريا، ليصبح هذا الأمر واحدةً من المشاكل الرئيسية التي أرَّقت العلاقات الدولية خلال العام 2014، وخطراً يهدد الأمن العالمي، ووفقاً لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، فقد تمَّ الإعلان عن وجود الآلاف من المسلحين قدرت أعدادهم ما بين 50 — 200 ألف مسلح، داخل الأراضي العراقية والسورية، يسعون لتطبيق نظام الخلافة في المناطق التي يسيطرون عليها، ويطمحون لزيادة مساحتها في العديد من دول شمال أفريقيا، مثل ليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

وقد أقيمت جبهة موحدة لمحاربة مسلحي تنظيم "داعش"، عمادها من القوات الحكومية في سوريا والعراق، وبدعمٍ من التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، والتي اقتصرت مشاركته على الضربات الجوية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала