موسكو: العقوبات الأمريكية الجديدة لن تبقى بلا رد

© Sputnik . Valeriy Shustov / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية
مبنى وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء 2 أيلول/سبتمبر، أن موسكو سترد على العقوبات الأمريكية الجديدة.

موسكو — سبوتنيك. وقال بيان صادر عن الخارجية الروسية "يجب على الولايات المتحدة ألا توهم نفسها بقدرتها على إمكانية مواصلة هذا النهج من دون عواقب سلبية عليها. سيتبع ذلك تدابير جوابية من جانبنا".

وأوضح البيان "إجراءات واشنطن تقلل من قيمة إشاراتها عن رغبتها في العمل معنا لمعالجة عدد من المشاكل الدولية الملحة. المحاولات الفاشلة للقيام بضغط العقوبات علينا، على ما يبدو لم يتعلم استراتيجيو واشنطن شيئا".

وأضافت الوزارة أن "توسيع قوائم العقوبات ضد روسيا عنصر جديد من سلسلة كاملة من الأعمال العدائية التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد روسيا، بما في ذلك في المجال العسكري والاقتصاد والتأشيرات، وأصبح خطاب الرفض في واشنطن مبالغا فيه. إن هذا النهج غير العقلاني يثير قلقا حتى بين حلفاء الولايات المتحدة".

وتابعت الوزارة أن ذلك "سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الاستقرار الدولي، وسيضر بلا شك بالمصالح الأمريكية".
وقررت السلطات الأمريكية فرض عقوبات ضد عدد من الشركات في روسيا بسبب انتهاكات القانون المتعلق بعدم الانتشار [الأسلحة النووية] فيما يتعلق بإيران وكوريا الشمالية وسوريا.

وشملت "القائمة السوداء" مكتب تصميم "تولا" للأجهزة، وشركة "كاتود"، و"شركة ميغ"، و"روس أوبورون إكسبورت "، ويتم تطبيق العقوبات أيضا على الشركات التابعة والفروع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала