خبراء روس لتدريب الطلاب المصريين في مجال الطاقة النووية

© AP Photo / Uncredited فلادمير بوتين وعبد الفتاح السيسي
فلادمير بوتين وعبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس الجامعة المصرية الروسية، الدكتور شريف حلمي، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، إنه تم توقيع اتفاقية بين القسم الخاص بالطاقة النووية في الجامعة المصرية الروسية بمصر وجامعة تومسك بروسيا، على إرسال بعثات من وإلى روسيا لتدريب الطلاب المصريين في مجال الطاقة النووية.

وأوضح حلمي أنه قد اتخذت جميع الإجراءات حتى يتسنى في أقرب وقت تحضير كوادر طلابية جديدة ذات كفاءة عالية، والتي يمكن أن يستعان بها في مجال الطاقة النووية في المستقبل، مضيفاً أن العمل في محطات الطاقة النووية يتطلب المئات من العاملين، وهو ليس بالعدد الصغير.

كما أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية أنه سيأتي خبراء من روسيا إلى مصر، وسيتم إرسال الطلاب من مصر إلى روسيا للدراسة على أعلى مستوى، مشيراً إلى أنه تبذل  الآن كل الجهود المطلوبة من أجل بدء عمل قسم الطاقة النووية في الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد 2015/2016، وربما سيكون عدد طلاب القسم، في بداية عمله، حوالي 20 طالباً.

يذكر أنه تم افتتاح الجامعة المصرية الروسية في مصر عام  2006، و تضم ثلاثة أقسام هم الطب، وطب الاسنان، والهندسة، بالإضافة إلى قسم الطاقة النووية. ويدرس حاليا في الجامعة 4500 طالب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала