تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية تخفض سعر النفط للولايات المتحدة الأمريكية وشمال غرب أوروبا

© Fotolia / marrakeshhإنتاج النفط
إنتاج النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وكالة بلوملبرغ، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية، أكبر مُصدرٍ للنفط في العالم، ستخفضُ في شهر تشرين أول/ أكتوبر القادم، أسعار النفط لكلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان شمال غرب أوروبا.

موسكو، سبوتنيك. ويشار إلى أن شركة النفط الحكومية في المملكة العربية السعودية "أرامكو"، خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر 2015، قامت بتخفيض سعر البيع الرسمي للنفط الخام ماركة العربي الخفيف، بمقدار 0.1 دولار للبرميل، وخفضت سعر النفط الخام المتوسط للعملاء الآسيويين بمقدار 0.5 دولار للبرميل، ليصبح سعر برميلها 1.3 دولار.
والجدير بالذكر، أن المسح الذي أجرته بلومبرغ، بيَّن أن المملكة العربية السعودية خفضت إنتاجها من النفط خلال شهر آب/ أغسطس إلى 10.5 مليون برميل يومياً، وهو أول انخفاضٍ في الإنتاج خلال العام 2015، ووفقاً لتقرير منظمة "أوبك"، فقد شهد شهر آب/ أغسطس، خفضاً لعمليات إنتاج "الذهب الأسود" في المملكة العربية السعودية بنسبة 202.7 ألف برميل يومياً، ليصل الإنتاج إلى 10.361 مليون برميل يومياً.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة النفط الحكومية في المملكة العربية السعودية "أرامكو"، تحدد أسعار النفط، بناءً على توصياتٍ من العملاء النفطيين، واعتماداً على التغيرات في حساب قيمة النفط المباع خلال الشهر الأخير الذي يسبق عملية التقدير، وكذلك على أساس الربحية وسعر الإنتاج، علماً أن وزير النفط السعودي، أعلن في إطار المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، والذي عقد خلال تموز/ يوليو الماضي، أن المنظمة الاقتصادية النفطية، قررت الحفاظ على حصص إنتاجها من الذهب الأسود، بدون أي تغيير.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала