ألمانيا والنمسا تسمحان للمهاجرين الموجدين في المجر بدخول أراضيهما

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورلاجئون من الشرق الأوسط
لاجئون من الشرق الأوسط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المستشار النمساوي فيرنر فايمان ليلة يوم السبت 5 أيلول/سبتمبر، أن ألمانيا والنمسا اتفقتا على استقبال آلاف المهاجرين من منطقة الشرق الأوسط على أراضيهما.

فيينا، سبوتنيك. وقال المستشار النمساوي فيرنر فايمان على صفحته على" الفيسبوك" اليوم السبت: " بسبب الوضع الطارئ على الحدود المجرية، توافق النمسا وألمانيا في هذه الحالة على مواصلة اللاجئين رحلتهم إلى البلدين".

ويشار إلى أن هذه التصريحات جاءت بعد محادثة هاتفية أجراها فايمان مع رئيس الوزراء المجري " بالتوافق" مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويذكر أن السلطات في بودابست سمحت يوم الخميس لمئات اللاجئين بدخول محطة القطارات المركزية "كيليتي" والصعود إلى قطار، قيل أنه سينقلهم إلى الحدود مع النمسا، لكن الشرطة أوقفت القطار في مدينة بيتشكي في الضاحية الغربية للعاصمة، وأمرت الركاب بالنزول والانتقال إلى مركز الإيواء. إلا أن جزءا من اللاجئين رفض النزول مطالبا بالسماح بمواصلة الرحلة إلى النمسا ومن ثم إلى ألمانيا.

وتنص اتفاقية "دبلن" الأوروبية على أن يبقى طالبو اللجوء في الدولة التي وصلوا إليها أولا في الاتحاد الأوروبي، قبل حسم طلباتهم، لكن ألمانيا ودولا أخرى في غرب أوروبا، أعلنت عن استعدادها لقبول أعداد إضافية من اللاجئين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала