وزارة الصناعة: مصر ستشتري دواء روسيا ضد السرطان

© Sputnik . Alexei Danichev / الذهاب إلى بنك الصوردواء
دواء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصناعة الروسية، اليوم الاثنين، أن الشركة الروسية للإبتكار "بيوكاد" و الشركة المصرية "ميد.فارما غروب" وقعتا عقدا بتوريد الدواء الروسي "ريتوكسيماب" المضاد للسرطان إلى مصر بقيمة 42.7 مليون دولار.

وأشارت وزارة الصناعة إلى أن ريتوكسيماب- أول دواء روسي مكون من أجسام مضادة وحيدة النسيلة، وأن الدراسات السريرية قد أكدت أن دواء "ريتوكسيماب" لا يختلف كثيرا عن نظيره الدواء الأصلي "مابتيرا" لعلاج السرطان وأمراض ضعف المناعة الذاتية في تأثيره وتركيبه وفعاليته.

وقالت الوزارة: "من المتوقع أن يصبح توقيع العقد بين الشركتين الروسية والمصرية بداية لتوريد النظائر البيولوجية من شركة "بيوكاد" المصنعة على أساس الأجسام المضادة وحيدة النسيلة إلى مصر، والذي بدوره سيجعل المنتجات ذات التكلفة العالية متاحة أكثر للمرضى المصريين".

ويذكر أن شركة "بيوكاد" قد وقعت عقودا قيمتها أكثر من 500 مليون دولار خلال السنتين الماضيتين، وقامت بتوريد الكثير من الأدوية المصنعة على أساس الأجسام المضادة وحيدة النسيلة "ريتوكسيماب" و"بيفاسيزوماب" و"تراستوزوماب".

وقد تم توقيع العقد يوم 3 سبتمبر/ أيلول في مدينة سان بطرسبورغ في إطار زيارة الوفد المصري إلى روسيا. ومدة الاتفاقية خمس سنوات، وبعد ذلك تجدد تلقائيا كل خمس سنوات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала