الحكومة اللبنانية تقر خطة لإنهاء أزمة النفايات بعد اجتماع طارئ

© AP Photo / Bilal Husseinلبنان وأزمة النفايات
لبنان وأزمة النفايات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
القاهرة - سبوتنيك. أقرت الحكومة اللبنانية، في اجتماع طارئ لها مساء الأربعاء، خطة لإنهاء أزمة النفايات، التي كانت سبباً في اشتعال موجة احتجاجات شعبية تصاعدت حتى وصلت لمطالبات بإسقاط النظام.

أعلن وزير الزراعة اللبناني، أكرم شهيب، في تصريحات إعلامية عقبت اجتماع الوزراء، أن الحكومة اعتمدت حل بيئي آمن ومستدام، يفوض البلديات بالقيام بمسؤوليات رفع النفايات، وينص على إنشاء مستودعي قمامة جديدين في أماكن بعيدة، حسبما نقلت وكالة فرانس برس.

وذكر شهيب أيضاً أن خطة الحكومة تتضمن إعادة افتتاح مستودع "الناعمة" للقمامة، لمدة أسبوع حتى يتسنى التخلص من النفايات المنتشرة في بيروت، الأمر الذي من شأنه إغضاب أهالي بلدة الناعمة المتضررين من المستودع والذين أعلنوا عن رفضهم التام لإعادة افتتاحه تحت أي ظرف.

وكان ممثلون عن القوى السياسية اللبنانية اجتمعوا في وقت سابق اليوم في محاولة للتوصل لاتفاق يحل الأزمة المتصاعدة في البلاد، إلا أن الجلسة انتهت بدون التوصل لاتفاق، وتم تحديد الأسبوع المقبل لعقد مشاورات أخرى.

وتستمر في بيروت منذ أسابيع احتجاجات عنيفة، بدأها محتجون على انتشار القمامة في أحياء بيروت، وسرعان ما تصاعدت مطالبهم ضد النظام بأكمله، وأعلن عدد من النشطاء اليوم دخولهم في إضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала