سفن البحرية الروسية تستعد لاختبار جاهزيتها القتالية في بحر قزوين

© Googleسفينة يورى ايفانوف فى البحر
سفينة يورى ايفانوف فى البحر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن حوالي 40 سفينة تابعة لسلاح البحرية سوف تنفذ إطلاق نيران صاروخي على عدو وهمي في بحر قزوين، خلال التفتيش المفاجئ للجاهزية القتالية لقوات المنطقة العسكرية الوسطى.

موسكو ــ سبوتنيك

وأضاف البيان أن أسطول مشاة البحرية سيتصدى لهجمات فرقة وهمية من الجماعات المسلحة غير المشروعة على أهداف عسكرية في داغستان ومنطقة أستراخان، بحيث تتدرب السفن على الحماية من الألغام والتخريب تحت الماء، والدفاع عن مواقع التمركز وحماية خطوط الاتصالات البحرية.

وجاء في البيان "خرج من نقاط التمركز الدائمة في أستراخان وفي مناطق الانتشار في بحر قزوين، حوالي 40 من طواقم السفن الحربية وسفن الدعم… طواقم سفن المجموعات التكتيكية الجاهزة لتنفيذ إطلاق صاروخي ومدفعي على أهداف مختلفة".

وذكر بيان وزارة الدفاع "إجمالاً، يشارك في فعاليات التفتيش المفاجئ في أسطول بحر قزوين حوالي 3 آلاف جندي وأكثر من 120 قطعة من المعدات العسكرية".

هذا وقد أمر الرئيس الروسي، القائد العام للقوات المسلحة، فلاديمير بوتين، يوم الاثنين الماضي، بإجراء تفتيش مفاجئ للمنطقة العسكرية الوسطى، فوضعت قوات المنطقة العسكرية الوسطى وقسم من سلاح الجو من مناطق عسكرية أخرى وقوات الإنزال المظلي وطيران النقل العسكري، على أهبة الاستعداد القتالي الكامل.

 ويشارك في التفتيش المفاجئ للجاهزية القتالية حوالي 95 ألف جندي، وأكثر من 7 آلاف وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية ونحو 170 طائرة، وسوف يستمر التفتيش حتى12 أيلول/ سبتمبر الجاري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала