مصادر عسكرية: مصر لم ترسل قواتها للمشاركة في العملية البرية في اليمن

© Sputnikجندي مصري في سيناء
جندي مصري في سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرحت مصادر صحفية معنية بالشأن العسكري المصري لـ"سبوتنيك"، الجمعة، أن كل ما تناقلته وكالات الأنباء عن تقرير وكالة رويترز، الثلاثاء الماضي، عن مشاركة برية للقوات المصرية في الحرب الدائرة باليمن إلى جانب قوات التحالف الخليجية، بقيادة السعودية، وقوات الرئيس هادي، هو أمر عار تماما عن الصحة، حيث أنه لم يؤكد ببيان رسمي صادر عن الجيش.

وأشارت المصادر الصحفية إلى أن تجاهل المتحدث العسكري باسم الجيش المصري مثل هذا الأمر، فهو اعتبار مثل هذه الأنباء مجرد شائعات، الهدف منها هو إحراج الجيش المصري، وتوريطه في حرب لا علاقة له بها، ولا ينوي المشاركة فيها مع وجود القدرة والجاهزية على ذلك، إلا أن جهود الجيش المصري وعتاده مركزة الآن على الحرب ضد الإرهاب في كل من سيناء وحدوده الغربية مع ليبيا.

يذكر أن وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصادر أمنية مصرية القول، إن حوالي 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في إطار مشاركة القاهرة ضمن قوات التحالف العربي ضد الحوثيين.

وقالت مصادر رويترز إن أربع وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي، بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء

تضاربت الأنباء بشأن تقرير وكالة رويترز عن نشر قوات برية مصرية في اليمن، فقد نقلت صحف مصرية عن "مصادر رئاسية" قولها إن هذه الأنباء ليست صحيحة، فيما رفض المتحدث العسكري المصري التعليق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала