الاتفاق على خارطة طريق لانضمام بيلاروس إلى منظمة التجارة العالمية

© Sputnik . Ruslan Krivobok / الذهاب إلى بنك الصورعلم بيلاروسيا
علم بيلاروسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
الاتفاق على "خارطة طريق" بشأن انضمام بيلاروس إلى منظمة التجارة العالمية.

موسكو — سبوتنيك. أجرى وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكيه، لقاء مع مدير قسم الدول الجديدة في منظمة التجارة العالمية، شيدو أوساكفي، اليوم الجمعة، تم خلاله الاتفاق على "خارطة طريق" حول المباحثات بشأن انضمام بيلاروس إلى المنظمة، وجاء في بيان صدر عن وزارة خارجية بيلاروس: "نوقشت خلال اللقاء بشكل تفصيلي الخطوات المقبلة المرتبطة بتنظيم عملية تباحث جمهورية بيلاروس مع منظمة التجارة العالمية. قام الطرفان بالاتفاق على خارطة الطريقن من المخطط لتنظيم عملية تباحث على أساسها، وتنفيذ الأعمال التقنية اللازمة"
وأعرب ممثل منظمة التجارة العالمية، عن تأييده لانضمام بيلاروس إلى المنظمة في أسرع وقت ممكن. ومن جانبه أكد الجانب البيلاروسي على اهتمامه باختتام المفاوضات بهذا الشأن.
وأشير إلى أنه خلال المفاوضات، أُعرب ممثل التجارة العالمية عن رأي مفاده، أن انضمام بيلاروس إلى المنظمة سيساهم بتنويع صادرات البلاد وتطوير اقتصادها.
ويذكر، أن أهداف منظمة التجارة العالمية، هي تحرير التجارة العالمية من خلال اتباع أسلوب التعريفات مع إجراء تخفيضات متتابعة لمستوى رسوم الاستيراد، فضلا عن القضاء على مختلف الحواجز غير الجمركية والقيود الكمية. ومن مهام منظمة التجارة العالمية مراقبة تنفيذ الاتفاقيات التجارية بين الدول الأعضاء في المنظمة وتنظيم وتوفير المفاوضات التجارية بين أعضائها. وهناك أكثر من 20 دولة وأكثر من 60 منظمة دولية تتمتع بصفة مراقب في منظمة التجارة العالمية بما فيها الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала