خادم الحرمين يتلقى برقيات واتصالات للعزاء في ضحايا حادث الحرم المكي

© Sputnik . Saudi Press Agencyخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء الجمعة، برقيات عزاء ومواساة واتصالات هاتفية من ملوك ورؤساء ومسئولي دول شقيقة وصديقة للعزاء في ضحايا حادث الحرم المكي، إثر سقوط رافعة أسفرت عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.

 فقد تلقى خادم الحرمين برقيات عزاء من كل من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والعاهل المغربي الملك محمد السادس والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، فيما تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب أردوغان.

 كما تلقى خادم الحرمين اتصالات هاتفية للعزاء من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تلقى برقيات عزاء من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب ملك البحرين ولى العهد ومن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولى عهد الكويت والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالكويت. 

من ناحية أخرى، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ، للتعزية في ضحايا سقوط رافعة داخل الحرم المكي، مؤكداً وقوف مصر بشكل كامل إلى جانب المملكة والشعب السعودي الشقيق. ومن جانبه، أعرب العاهل السعودي عن شكره وتقديره لموقف الرئيس السيسي النابع من الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين، متمنياً أن يحفظ الله البلدين والأمة الإسلامية بأكملها من أي مكروه وسوء. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала