تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

منظومة دفاع أمريكية مع إسرائيل ودول الخليج

© Sputnik . Jacquelyn Martin آشتون كارتر
آشتون كارتر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الاستراتيجية روبرت شير، الصواريخ الباليستية الإيرانية تمثل تهديداً للولايات المتحدة وشركائها في أوروبا وإسرائيل ودول الخليج.

جاء ذلك خلال جلسة استماع بلجنة الدفاع بمجلس النواب الأمريكي، مشيراً إلى أن واشنطن ستواصل تطوير منظومة دفاع صاروخي في الخليج رغم التقدم فيما يخص الاتفاق النووي مع إيران.

ومن جانبه، أعلن مدير وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية جيمس سيرينج، أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستوقعان خلال أسابيع مسودة اتفاق بشأن الإنتاج المشترك لنظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "مقلاع داود".
وأضاف سيرينج، أن الاتفاق النهائي سيستكمل خلال شهور، و أنه بعد التوصل إلى الاتفاق ستبدأ الدولتان محادثات حول إنتاج مشترك لصاروخ "حيتس" الاسرائيلي لاعتراض الصواريخ الباليستية، كما أن الإدارة الأمريكية خصصت أكثر من 3 مليارات دولار لتطوير هذه المنظومة الصاروخية القادرة على اعتراض الصواريخ متوسطة المدى، بحسب راديو صوت إسرائيل.
يُذكر أن منظومة الدفاع "مقلاع داود" مخصصة لاعتراض الصواريخ التي يتراوح مداها من 100 إلى 200 كيلومتر أو الطائرات أو صواريخ كروز التي تحلق على ارتفاع منخفض.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала