إطلاق صاروخ "بروتون" لنقل قمر صناعي روسي إلى الفضاء

© Sputnik . Oleg Urusov / الذهاب إلى بنك الصورصاروخ "بروتون-إم"
صاروخ بروتون-إم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
موسكو- سبوتنيك. أعلن ممثل عن وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، عن موعد إطلاق الصاروخ الناقل "بروتون - إم"، مساء اليوم الاثنين، ناقلاً على متنه القمر الصناعي للاتصالات "إكسبرس – إيه إم 8".

وقال المتحدث: "من المخطط أن يكون الإطلاق عند الساعة 22:00 بتوقيت موسكو، 14 أيلول/سبتمبر، انفصال جزء الرأس الفضائي في مجموعة كتلة التسارع "بريز-إم"، وجهاز الفضاء، عند الساعة 22:09 بتوقيت موسكو، ويتوقع انفصال "إكسبرس — إيه إم 8"، عن "المسرِّع"، في 15 أيلول/سبتمبر عند الساعة 04:37 بتوقيت موسكو".

ويعد "إكسبرس — إيه إم 8"، قمرا" صناعية متوسط الحجم، من صناعة شركة "ريشيتنيف لأنظمة الأقمار الصناعية المعلوماتية"، بطلب من محرك الاتصالات الوطني "كوسميتيسكايا سفياز"أو "الاتصال الفضائي" بالعربية.

© Sputnik . Oleg Urusovصاروخ "بروتون-إم"
صاروخ بروتون-إم - سبوتنيك عربي
صاروخ "بروتون-إم"

وهو قمر صناعي مخصص للاتصالات ونقل المعلومات وخدمة الإذاعة والتلفزيون، والاتصالات الرئاسية والحكومية، والهواتف، والاتصالات المتنقلة في غرب ووسط روسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأميركتين، الشمالية والجنوبية.

ويصل وزن القمر الصناعي "إكسبرس — إيه إم 8"، لحوالي 2100 كيلوغرام، وعمره الافتراضي، 15 عاماً.

يذكر أن هذه هي عملية الإطلاق الثانية لصاروخ "بروتون" الناقل، بعد حادث أيار/مايو، والذي أدى إلى خسارة القمر الصناعي المكسيكي "ميكس سات-1"، وكان الإطلاق الأول بعد الحادث، في 28 آب/أغسطس، حيث تم بنجاح نقل جهاز الفضاء البريطاني "إنسمارت 5إف3" للفضاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала