تصريحات كاميرون تدهش السفارة الروسية

© AP Photo / Toby Melvilleديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سجلت السفارة الروسية لدى بريطانيا باستغراب ما أعلنه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن حزب العمال بقيادة الزعيم الجديد جريمي كوربين يشكل خطرا على أمن البلاد.

وقال كاميرون عبر موقع "تويتر"، في إشارة إلى انتخاب السياسي اليساري جريمي كوربين زعيما جديدا للمعارضة البريطانية إن "حزب العمال يهدد الآن أمننا القومي والاقتصادي وأمن كل أسرة".

وقالت السفارة الروسية عبر موقع "تويتر"، تعقيبا على تصريحات كاميرون "ترى، ماذا كانت عناوين الصحف البريطانية لو قال الرئيس الروسي إن أهم أحزاب المعارضة  يهدد الأمن القومي".

وأكدت السفارة الروسية أن السفير ألكسندر ياكوفينكو هنأ كوربين بالفوز في الانتخابات، وأعرب عن أمله في الحوار البنّاء.

وكان كاميرون قد قال في تصريحات لصحيفة "تلغراف" إن كوربين غير جدير بقيادة حزب العمال بعد انتقاداته للضربة الجوية بطائرة بدون طيار على جهادي بريطاني في "داعش" في سوريا.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني مخاطبا كوربين: "جزء من وظيفتك لكي تصبح رئيساً للوزراء أن تكون مستعدا لاتخاذ هذه القرارات الصعبة".

وقال كاميرون للصحفيين إن بريطانيا تواجه خطر التهديد الإسلامي المتطرف، وعليها أن تتخذ إجراءات مباشرة، موضحا "يجب علينا أن نستخدم كل مواردنا، وفي بعض الأحيان يجب اتخاذ إجراءات صعبة للغاية، وهذا هو ما فعلته، وكان الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله."

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала