السلطات المالية الروسية تتوقع هبوط حجم مديونية البلاد إلى 500 مليار دولار

© Sputnik . Maxim Bogodvid / الذهاب إلى بنك الصورالروبل والدولار
الروبل والدولار - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مكسيم أوريشكين نائب وزير المالية الروسي، اليوم الخميس، إن السلطات المالية في روسيا تتوقع أن ينخفض حجم مديونية البلاد الخارجية إلى 500 مليار دولار تقريبا بحلول الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

الذهب - سبوتنيك عربي
انخفاض الديون الخارجية الروسية بمقدار 42.8 مليار دولار في النصف الأول من عام 2015
يذكر أن حجم الديون الخارجية الروسية الإجمالية (للقطاعين العام والخاص) تقلص بمقدار 42.8 مليار دولار، أي بنسبة 7.2 بالمائة، خلال النصف الأول من العام الجاري، وبالتحديد من 599 مليار دولار في الأول من يناير/ كانون الثاني 2015، إلى 556.2 مليار دولار بحلول الأول من يوليو/ تموز.    

ويتوجب على مؤسسات الدولة الروسية وشركات القطاعين العام والخاص العاملة في البلاد سداد ما قيمته 50 مليار دولار تقريبا من ديونها الخارجية حتى نهاية السنة الجارية.

في غضون ذلك، أفاد البنك المركزي الروسي بأن حجم احتياطات البلاد النقدية الدولية ارتفع من 357.6 مليار دولار إلى 366.3 مليار دولار في شهر أغسطس/آب الماضي.

وقالت إلفيرا نبيولينا، محافظة "البنك المركزي الروسي"، في هذا الصدد، إن البنك يسعى إلى زيادة احتياطاته النقدية بقدر المستطاع، بهدف الحصول على "حزام أمان" للحفاظ على استقرار البلاد المالي من جهة، وتسديد ديونها الخارجية من جهة أخرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала