تشوركين: مسلحو "الدولة الإسلامية" سيطروا على جزء من قنوات تهريب المخدرات من أفغانستان

© AP Photo / John Minchilloمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هناك معلومات تفيد بسيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" على جزء من قنوات تهريب المخدرات من أفغانستان.

الأمم المتحدة — سبوتنك: صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، بأن هناك معلومات تفيد بأن مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" قد سيطروا على جزء من قنوات تهريب المخدرات من أفغانستان.

قال تشوركين خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي: "لا يزال هناك ترابط بين النشاط الإجرامي للأفيون الأفغاني والإرهاب الدولي، بما في ذلك تعزيز قاعدته المادية بفضل إيرادات المخدرات. لقد ازداد الوضع سوءا، لأن قيادة "الدولة الإسلامية" تسعى للوصول إلى مصادر تمويل جديدة".

وأضاف: "نعتبر في هذا السياق أنه يجب على مجلس الأمن الدولي الاستمرار في المراقبة والإسراع في إبداء ردود الأفعال على تطورات وضع المخدرات في أفغانستان".

من جهته، أكد المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، يوري فيدوتوف، أن "حصة أفغانستان في تجارة الأفيون العالمية في العام الماضي بلغت 85 بالمائة و77 بالمائة في تجارة الهيروين العالمية". وأضاف فيدوتوف أن "زراعة خشخاش الأفيون ومعالجته تعتبر من أهم الاتجاهات للنشاط الاقتصادي في أفغانستان".

هذا وازداد الوضع في أفغانستان تعقيدا بعد انتهاء العملية العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة ودول الناتو. وارتفع عدد المسلحين في البلاد إلى أكثر من 60 ألفا، وازداد نفوذ تنظيم "الدولة الإسلامية" فيها خلال العام الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала