بوتين: روسيا ستعمل كل ما بوسعها لاستضافة مونديال - 2018 بشكل لائق

© Sputnik . Vladimir Astapkovitch / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق العد التنازلي لمونديال - 2018 في روسيا
إطلاق العد التنازلي لمونديال - 2018 في روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن روسيا ستعمل كل ما بوسعها لاستضافة مونديال - 2018 على أراضيها بشكل لائق.

جاء هذا التصريح خلال اتصال بوتين الموجود في مدينة سوتشي حاليا، عبر تقنية جسر تلفزيوني بالمشاركين في الفعاليات الاحتفالية المقامة في ساحتي مانيجنايا والحمراء وسط موسكو، بمناسبة إطلاق ساعة العد التنازلي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018.

وأشار بوتين في كلمته إلى أن التحضيرات لاستضافة المونديال الذي ستقام مبارياته لأول مرة في روسيا في الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز 2018 في ملاعب موسكو و10 مدن روسية أخرى، تجري على قدم وساق حاليا في البلاد.  

وستنطلق نهائيات بطولة كأس العالم في 14 يونيو/حزيران 2018، بمباراة في ستاد "لوجنيكي" الكبير في عاصمة روسيا، وستستخدم البلاد كل ما لديها من طاقات وإمكانات على أكمل وجه لاستضافة 32 منتخبا نجحت في التأهل لنهائيات البطولة، على حد قول الرئيس الروسي.

وأضاف بوتين أن الهيئات والمؤسسات الروسية المنشغلة بالإجراءات التنظيمية التحضيرية ستقوم بتهيئة الظروف المريحة للفرق المشاركة في فعاليات البطولة، وكذلك لمشجعيها الذين سيصلون إلى روسيا في فترة المونديال، ليتحول هذا الحدث إلى عيد كبير لكرة القدم العالمية باعتبارها لعبة محبوبة لدى المليارات من سكان الأرض.

وأعرب بوتين عن أمله بأن يسهم مونديال — 2018 بروسيا في رص صفوف عائلة كرة القدم العالمية الكبرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала