ملحقون عسكريون من حوالي 40 دولة يراقبون سير التدريبات الروسية "المركز – 2015"

© Sputnik . ِAleksander Kondratiuk  / الذهاب إلى بنك الصورالمناورات الروسية "المركز - 2015"
المناورات الروسية المركز - 2015 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن ملحقين عسكريين من حوالي 40 دولة أجنبية يراقبون، اليوم السبت، سير تنفيذ المرحلة العملية من تدريبات القوات الروسية التي تحمل اسم "المركز - 2015".

وأوضح الجنرال إيغور كوناشينكوف، الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، أن مجموعة من الملحقين العسكريين الأجانب ومن ضمنهم ممثلون للدول الأعضاء في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وصلت إلى ميدان تدريبات "دونغوزسكي" الواقع في مقاطعة أورينبورغ الروسية.  

وكانت المناورات قد انطلقت، يوم الاثنين الماضي، بهدف تدريب القوات على مواجهة نزاع دولي مفترض في آسيا الوسطى. وتعتبر هذه التدريبات من أكبر الفعاليات المماثلة حجما في روسيا الاتحادية في العام الحالي، حيث يشارك فيها حولي 95 ألف فرد من مختلف أصناف القوات المسلحة، وأكثر من 7 آلاف قطعة من المعدات والآليات المدرعة، وزهاء 170 طائرة و20 سفينة حربية.

     وقال الجنرال فلاديمير زاروديتسكي، قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى في روسيا، إن التدريبات ستستمر من 14 إلى 20 سبتمبر/أيلول الحالي، مشيرا إلى أن القوات المشاركة فيها قامت، في وقت سابق، بعملية إعادة الانتشار على مسافات تصل إلى 5 آلاف كيلومتر، باستخدام القطارات والطيران في اتجاهي جبال الأورال وآسيا الوسطى الاستراتيجيين.

كما أفاد زاروديتسكي بأن وحدات من الجيش الكازاخستاني تشارك في مراحل عدة من هذه المناورات، وخصوصا في مشاريع التدريب على التصدي لتشكيلات مسلحة غير شرعية ومحاصرتها وتوجيه الضربات إليها حتى تصفيتها بالكامل.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала