مصر...القضاء على عناصر إرهابية بالقرب من الحدود الليبية

© AFP 2022 / Mohamed El-Shahedسيناء
سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، أن قوات التدخل السريع تعاملت مع بؤرة إرهابية بمنطقة الواحات البحرية، غرب البلاد، ومنعتها من تنفيذ مخططاتها للتسلل وارتكاب عمليات إرهابية وإجرامية ضد الأهداف الحيوية والمصالح الأجنبية داخل نطاق محافظات الجمهورية خلال عيد الأضحى.

وأوضح أن العملية تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية لإحكام السيطرة الأمنية على الأراضي المصرية، واقتلاع جذور الإرهاب ومنع تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات إلى داخل البلاد.

وأشار سمير إلى مقتل  10 من العناصر الإرهابية وإصابة آخر تم إخلاؤه والتحفظ عليه، وتدمير 3 عربات دفع رباعي مسلحة، كما تم تدمير مخزن يحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، واكتشاف وتدمير  برميلين يحتويان مواد ناسفة.

ولفت إلى أن العملية تأتي بالتزامن مع مواصلة قوات إنفاذ القانون تنفيذ العملية الشاملة "حق الشهيد " لليوم الخامس عشر على التوالي، في شبه جزيرة سيناء، حيث شهدت العمليات رصد ومداهمة عدد من الأوكار والبؤر الإرهابية والإجرامية، وتمكنت من القضاء على  9 من هذه العناصر المسلحة، وتدمير 25 خندقا ومخبأ تتحصن فيها العناصر الإرهابية، والقبض على  17 فردا من المشتبه بهم، وكذلك اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة التي تم زرعها لاستهداف القوات القائمة بالتفتيش.

كما تم تدمير  7 عربات من أنواع مختلفة، و 14 دراجة نارية، وحرق وتدمير 28  وكرا تستخدمها هذه العناصر للانطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала