بوتين يلتقي 2 أكتوبر بميركل وهولاند ولن يلتقي الرئيس الأوكراني

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصوربوتين وهولاند وميركل
بوتين وهولاند وميركل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
فلاديمير بوتين سيلتقي يوم 2 تشرين الأول/اكتوبر في باريس، المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، ولن يكون هناك لقاء مع الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو.

موسكو — سبوتنيك

  أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين سيلتقي يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر في باريس، المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، ولن يكون هناك لقاء مع الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو. وقال أوشاكوف: "الفعالية الدولية الهامة تتمثل في اجتماع باريس لزعماء "رباعية نورماندي". في باريس سيتم بحث المشكلة الأوكرانية، قبل كل شيء في سياق تطبيق اتفاقيات مينسك المؤرخة 12 شباط/ فبراير"، مضيفا بأنه إضافة لاجتماع "نورماندي" لدى الرئيس لقائين مع "ميركل وهولاند".

وأفاد أوشاكوف، بأنه لن يكون هناك اجتماع ثنائي بين بوتين وبوروشينكو، مجيبا على سؤال بهذا الخصوص.

مضيفا: " لا لم يخطط للإجتماع ، ولكن الرئيسين سيتواصلان عن كثب من خلال المفاوضات في" صيغة نورماندي".

ووفقا له، مبدئيا، يمكن التركيز على أن اجتماع بوتين مع هولاند وميركل، سيعقد قبل قمة "نورماندي"، ويجري إعداد البرنامج.

وتعمل الآن الجهات الوسيطة وفق "صيغة نورماندي" روسيا ألمانيا فرنسا أوكرانيا على تقريب وجهات نظر الطرفين المتصارعين في أوكرانيا سلطات كييف وجمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان، بالمسائل المختلف حولها بغية التوصل إلى حوار مباشر بينهما يفضي في نهاية المطاف إلى حل الصراع في شرق أوكرانيا بالوسائل السلمية، عبر تطبيق اتفاقية مينسك بشكل كامل من الطرفين المعنيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала