عقد الجولة الأولی من المحادثات بین إیران وأوروبا قبل نهایة العام الجاري

© Sputnik . Ronald Zakإيران
إيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن كل من منسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الأوروبي فدریكا موغریني ووزیر الخارجیة الإيراني محمد جواد ظریف أن الجولة الأولى من المحادثات بین إیران وأوروبا ستعقد قبل نهاية العام الجاري.

القاهرة، سبوتنيك. وأفاد البیان الصادر عن ظریف وموغریني بعد لقائهما مساء يوم أمس الجمعة في نیویورك، حسب وكالة "ارنا" الإيرانية، أن ممثلة المفوضية العلیا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجیة والأمن فدریكا موغریني التقت مع وزیر الخارجية الإيراني محمد جواد ظریف یوم أمس الجمعة، علی هامش اجتماعات الجمعیة العامة للأمم المتحدة فی نيويورك.

وأکد الطرفان فی اللقاء علی التزامهما بتنفیذ الخطة الشاملة لبرنامج العمل المشترك، الذي سيؤدي إلی النهوض بالعلاقات الثنائية فی مختلف المجالات والتعاون حول القضايا الإقليمية والدولية.

وشددا على اتخاذ المزيد من الاجراءات عن طريق إجراء الحوار على مستوى عال، یشمل القضايا ذات الاهتمام المشترك بین الطرفین فی مختلف المجالات الثنائیة والإقليمية والدولیة.

وأشارا إلى أن المحادثات ستجري بمشاركة مساعد وزیر الخارجیة الإيرانية لشؤون أوروبا وأمریكا مجید تخت روانجی ومساعدة مسؤولة السیاسة الخارجیة فی الاتحاد الأوروبي یلغا اشمیت. وفي هذا الاطار ستعقد الجولة الأولى من المحادثات بین الطرفین قبل نهایة العام الجاري.

وفیما یتعلق بتبادل وجهات النظر حول القضایا الإقليمية، أکد وزیر خارجیة الجمهوریة الإسلامية الإيرانية والمنسقة العلیا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي علی ضرورة انهاء الحرب فی سوریة.

وأعلن الطرفان استعدادهما للتعاون فی إطار جهود الأمم المتحدة. وتبادلا وجهات النظر حول کیفیة التوصل إلی هذا الهدف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала