قوات التحالف تشن سلسلة غارات على مواقع عسكرية للسيطرة على العاصمة اليمنية

تابعنا عبرTelegram
شنت طائرات التحالف ضد جماعة أنصار الله [الحوثيين]، عصر اليوم السبت، 13 غارة ضد مواقع عسكرية على الشريط الساحلي لليمن على البحر الأحمر. وشنت غارات أخرى على المعهد المهني في "السوداوية" بمحافظة البيضاء، في إطار سعيها لحصار العاصمة اليمنية صنعاء.

صنعاء، سبوتنيك. وأبلغ مصدر عسكري في محافظة الحديدة [غرب اليمن]، وكالة "سبوتنيك"، بأن "طائرات التحالف شنت عصر اليوم 13 غارة على الشريط الساحلي لليمن على البحر الأحمر".
وأوضح المصدر أن 8 غارات استهدفت موقع الدفاع الجوي بالصليف والقاعدة البحرية بجزيرة كمران على بعد 6 كيلو مترات من مدينة الحديدة، فيما شنت خمس غارات على مرفأ المخا التابع إدارياً لمحافظة تعز.

ويأتي ذلك في إطار قصف متواصل بعشرات الغارات على الشريط الساحلي اليمني، وسط أنباء عن محاولات من قبل قوات التحالف لتنفيذ عملية إنزال بحري للسيطرة على المدن الساحلية ومحاصرة العاصمة صنعاء، بالتزامن مع المواجهات الدائرة في عدد من مناطق محافظة مأرب شرق العاصمة.

وفي سياق متصل قال مصدر عسكري آخر في محافظة البيضاء وسط اليمن لـ "سبوتنيك" إن "طائرات التحالف العربي شنت 7 غارات على المعهد المهني في مديرية السوادية التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن".

وأشار المصدر إلى وقوع أضرار كبيرة في عدد من المباني التابعة للمعهد.

وتقود السعودية، منذ فجر السادس والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي، تحالفاً ضدَّ جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала