نجاح واكيم: الوجود الروسي في سوريا يشكل سداً كبيراً في مواجهة الهيمنة الأمريكية

© Sputnik . Igor Russakطائرات روسية
طائرات روسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس حركة الشعب اللبناني نجاح واكيم لراديو " سبوتنيك" :" نتوجه بالشكر إلى روسيا الاتحادية لمساندتها سوريا في حربها على الإرهاب الذي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول العربية.

وشدد واكيم على أن الغارات الجوية الروسية سوف تكون مؤثرة لأن روسيا الاتحادية جادة في حربها على الإرهاب بعكس الدول الغربية التي رعت التنظيمات الإرهابية، وتابع قائلا": "هذه  الغارات سوف تتكامل مع عمل  الجيش السوري الذي يقاتل على الأرض،  وسوف تشكل بداية مرحلة جديدة في الحرب على الإرهاب، وهذه المرحلة سوف تنتهي بإضعاف المنظمات الإرهابية وسيكون لروسيا فضل كبير في هذا المجال  لمساندة سوريا و كل القضايا العربية".

وأوضح واكيم أن مساندة روسيا لسوريا سوف تشكل نوع من ردع للمشروع الغربي الأمريكي الهادف إلى تفتيت المنطقة وإغراقها في حروب أهلية و إعادة رسم جغرافيتها بما يتلائم والمصالح الأمريكية في المنطقة. ولا شك أن الوجود الروسي سوف يشكل سداً كبيراً في مواجهة الهيمنة على المنطقة من قبل الاستعمار الغربي.

وأضاف: "روسيا لن تتراجع لأن المسألة تتعلق بأمنها القومي و بمبادئها وأعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تكون أكثر حكمة من أن تتصادم مع القوات الروسية."

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала