الولايات المتحدة تطلق مجموعة من الأقمار الصناعية الاستطلاعية

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق صاروخ فضائي
إطلاق صاروخ فضائي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت شركة "أولا" الأميركية، اليوم الخميس، القيام بإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية، وذلك بطلب من الإدارة الوطنية للاستطلاع الفضائي العسكري الأميركي "أن آر أو".

واشنطن،  سبوتنيك.
وقال بيان للشركة إنه يتم إطلاق الصاروخ الحامل من طراز "أطلس" من ميدان واندربيرغ (ولاية كاليفورنيا) للرحلات الفضائية في الساعة الثالثة وتسعة وأربعين دقيقة بعد ظهر اليوم.

هذا ولم يتم الإفصاح عن مهمة "أن.أر.أو.إل 55" الأساسية لإطلاق هذه الأقمار الصناعية، إلا أنه من المعروف أن الصاروخ "أطلس" يحمل معه 13 قمرا صناعيا من طراز الــ"كيوبسات" منها 9 أقمار تم تمويل رحلتها من قبل الإدارة الوطنية للاستطلاع الفضائي العسكري الأمريكي.

وقالت نائبة مدير الإدارة المذكورة، ميغان هابيل، خلال مؤتمر صحفي عقدته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والدراسات الفضائية "ناسا" خصيصا للحديث عن عملية الإطلاق المقبلة "الإدارة تعتبر استخدام أقمار الــ"كيوبسات" الصناعية أسلوبا فعالا من الناحية الاقتصادية فيما يتعلق بدراسة تكنولوجيات وأفكار جديدة في مجال دراسة الفضاء الخارجي."

وبالإضافة للأقمار التسعة المذكورة، يحمل الصاروخ "أطلس" أيضا 4 أقمار صناعية أخرى تابعة لــ "ناسا".

وفي هذا الصدد قال مساعد مدير " ناسا" لشؤون التكنولوجيات الفضائية، ستيف جورتشزيك، إن " إطلاق هذه الأقمار الصناعية الأربعة يتم من أجل تطوير استخدام الأقمار الصناعية الصغيرة الحجم في مجال الدراسات والبعثات الفضائية ودراسة كوكب الأرض والفضاء الخارجي."

يذكر أن الصاروخ الحامل "أطلس" مزود بمحرك نفاث روسي الصنع من طراز "أر.دي — 80". ولقد بدأ استخدام هذا المحرك الذي يعمل بواسطة الوقود السائل لإطلاق الأقمار الصناعية الأمريكية التجارية بالإضافة إلى الأقمار الصناعية التابعة للقوات الجوية الأمريكية منذ عام 2002.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала