رئيس الوزراء الفرنسي يوقع اتفاق بيع "ميسترال" خلال زيارته إلى مصر

© Sputnik . Aleksei Philippov / الذهاب إلى بنك الصورسفينة "ميسترال" الفرنسية
سفينة ميسترال الفرنسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لي فول، اليوم الجمعة، لوكالة "نوفوستي"، بأن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، سيقوم بالتوقيع على اتفاقية بيع حاملتي المروحيات "ميسترال"، اللتين كانتا معدتان للبيع إلى روسيا، وذلك خلال زيارته المقررة إلى القاهرة خلال يومي 10-11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

موسكو، سبوتنيك. وقال ستيفان لي فل، الذي يقوم بزيارة عمل إلى موسكو حالياً: "نعم، اعتقد أن العقد سيوقع، نحن اتفقنا مع مصر قبل ثلاثة أسابيع، ويجب إكمال هذا الاتفاق".

وكان السفير المصري في باريس إيهاب بدوي، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ بأن صفقة "ميسترال" بين كل من فرنسا ومصر، سيتمُّ إنهاؤها خلال عطلة الأسبوع الجاري.

ويشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، قد توصلا إلى حل بشأن فسخ العقد الموقع بين موسكو وباريس، بخصوص توريد فرنسا لسفينتين حربيتين، من السفن الحاملة للطائرات الحوامة، من طراز "مسيترال".

بعد ذلك أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لي فل، عن إعادة بيع حاملتي الحوامات الفرنسية من طراز "ميسترال" إلى مصر، وأصدر قصر الإليزيه، بياناً عن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، نصَّ على التوصل إلى اتفاقٍ بشأن مبادئ وشروط بيع "ميسترال"، إلى مصر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала