طائرات الهليكوبتر تهاجم مواقع "داعش"

© Sputnik . Dmitriy Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورطائرات الهليكوبتر الروسية في قاعدة حميميم
طائرات الهليكوبتر الروسية في قاعدة حميميم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تشارك طائرات الهليكوبتر في العملية الجوية الروسية ضد المجموعات الإرهابية في الأراضي السورية.

أعلن تلفزيون "روسيا 24" عن مشاركة طائرات الهليكوبتر في العملية الجوية التي تنفذها وحدات من القوات الجوية الروسية في سوريا لمساندة القوات المسلحة السورية التي تحارب الإرهاب. وظهرت في الفيديو الذي بثه التلفزيون طائرات الهليكوبتر التي تطلق الصواريخ وسط التلال الغابية.

وبدأت طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي في توجيه الضربات لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في الأراضي السوري بطلب رئيس الجمهورية السورية يوم 30 سبتمبر/أيلول. ولم تعلن وزارة الدفاع الروسية عن استخدام طائرات الهليكوبتر لضرب مواقع "داعش" حتى الآن، مشيرة إلى أن طائرات الهليكوبتر لا تستخدم إلا لخفر المطارات وفي عمليات الاستطلاع.

وقد كشف إيغور كليموف، المتحدث باسم القوات الجوية الروسية، عن وجود طائرات مروحية من طراز "مي-24" و"مي-8أ إم تي شي" في سوريا.

يجدر بالذكر أن طائرة هليكوبتر "مي-24" تحتوي على صواريخ موجهة وغير موجهة ومدفع عيار 30 ملم، وتستطيع التحليق بسرعة 300 كيلومتر في الساعة والصعود إلى علو 4500 متر.

وتستطيع طائرة هليكوبتر "مي-8أ إم تي شي" التحليق بالليل على ارتفاع منخفض جدا يصل إلى 5 أمتار. أما عن تسليحها فهي تحتوي على الصواريخ غير الموجهة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала