فلسطينية تفجر نفسها وتصيب شرطيا إسرائيليا

© AFP 2022 / Thomas Coexقوات الاحتلال
قوات  الاحتلال - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن امرأة فلسطينية كانت تقود سيارة فجرت قنبلة بعد أن أوقفتها الشرطة الإسرائيلية للتحقق من هويتها في مستوطنة معاليه أدوميم، قرب القدس، اليوم الأحد .

تل أبيب — سبوتنيك

وجاء هذا الحادث عقب تصعيد منذ الأسبوع الماضي في هجمات الفلسطنيين على الإسرائيليين ومعظمها باستخدام أسلحة بدائية مثل السكاكين والحجارة وحملة قمع من قبل قوات الأمن الإسرائيلية. وقُتل أربعة إسرائيليين و24 فلسطينيا خلال 11 يوما من أعمال العنف.

رام الله - سبوتنيك عربي
القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين من الضفة الغربية

وفي السياق ذاته قتلت أم وطفلتها وأصيب زوجها وثلاثة من أبنائها إثر انهيار منزلهم نتيجة غارة جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، استهدفت موقعين بمدينة غزة.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأن طائرة حربية إسرائيلية من طراز "إف 16" دخلت أجواء قطاع غزة بشكل مفاجئ وقصفت بصاروخين موقعين جنوب شرق مدينة غزة وغربها، ما أدى إلى تدمير أجزاء من الموقعين وإحداث حفر عميقة واشتعال النيران في الموقعين المستهدفين.

وكان الجيش الإسرائيلي زعم بأن صاروخا تم إطلاقه، الليلة الماضية، من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المتاخمة له، إلا أن نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" اعترضه ولم تشر المعلومات عن سقوط أصابات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала