ليبيا تحذر من استغلال قرار مجلس الأمن حول مكافحة الهجرة غير الشرعية

© Sputnik . فلاديمير فيدورينكو / الذهاب إلى بنك الصورليبيا، طرابلس
ليبيا، طرابلس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذر مندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة، السفير إبراهيم الدباشي، من إساءة استغلال قرار مجلس الأمن بشأن التصدي لمهربي المهاجرين غير الشرعيين قبالة السواحل الليبية.

وأوضح الدباشي، خلال تصريحات صحفية، أن بلاده ترى في أسلوب معالجة قضية تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر يزيد تدفق المهاجرين ويساعد المهربين في الحصول على مزيد من الأموال. وأضاف "كلنا يعرف أن مسألة الهجرة غير الشرعية لا يمكن معالجتها بالوسائل الأمنية فقط ، كما لا يمكن معالجتها في بلدان العبور ولا في بلدان المقصد ، وأن حلها يتم فقط في بلدان المنشأ بمعالجة أسبابها التي تتركز غالبا في النزاعات المسلحة والكوارث والفقر".

وكان مجلس الأمن الدولي وافق مؤخراً على عمليات بحرية أوروبية لضبط السفن التي يديرها مهربو البشر في المياه الدولية قبالة سواحل ليبيا.

وشدد الدبلوماسي الليبي على ضرورة الالتزام بالتصدي للمهربين في عرض البحر المتوسط بالقانون الدولي، وفي إطار مبدأ احترام سيادة جميع الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، موضحاً أن ليبيا لا تعترض على نشر قوة بحرية أوروبية في المياه الدولية بالبحر المتوسط لإنقاذ المهاجرين الذين يتم تهريبهم وحتى استهداف المهربين وقواربهم عند الضرورة، محذراً من إساءة استغلال هذا القرار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала