مقتل 4 وإصابة آخرين في قصف لطائرات التحالف العربي على مدينة المخا اليمنية

© Sputnik . Hani Mohammedالوضع في اليمن
الوضع في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتل 4 مواطنين وأصيب عدد آخر، اليوم السبت، في قصف لطائرات التحالف العربي استهدف مدينة المخا اليمنية على ساحل البحر الأحمر.

صنعاء،  سبوتنيك. وأبلغ مصدر أمني في محافظة تعز التي تتبعها المخا إدارياً لـ "سبوتنيك "، بأن "قصفاً جوياً مكثفاً تعرضت له مدينة المخا، استهدف عدداً من المواقع والمقرات الحكومية من بينها مقر البنك المركزي ومخازن للمواد الغذائية تابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم".

وأشار المصدر إلى أن الغارات "خلفت 4 قتلى وأكثر من 10 جرحى".

ويشار إلى أن السعودية تقود تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر السادس والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي، بشن غارات ضدَّ جماعة "أنصار الله"، منذ وما زال التحالف يكثّف هجماته، على مختلف المناطق التي تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

وأسفر الصراع المسلح في اليمن، عن أوضاع إنسانية بالغة الخطورة، وأكدت الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن الوضع الإنساني في اليمن يثير قلقاً بالغاً جراء النزاع المستمر، إذ تضرر بسببه ما يقرب من 1.8 مليون شخص في اليمن وفي الدول المجاورة، وتسبب هذا النزاع بحدوث مأساة إنسانية على صعيد ازدياد عدد اللاجئين والنازحين، بعد أن وصل عدد الضحايا وفقاً لآخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية، إلى أكثر من 4700 قتيل وحوالي 25 ألف جريح، جلَّهم من المدنيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала