فرنسا تقدم تفسيرا لحادثة الطائرة

© AFP 2022 / Pierre Bousselوزارة الخارجية الفرنسية
وزارة الخارجية الفرنسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
باريس تعبر عن أسفها، لاستدعاء السفير الفرنسي في موسكو على خلفية الحادثة التي حصلت مع طائرة الوفد الروسي.

باريس — سبوتنيك

أعربت وزارتا الدفاع والخارجية الفرنسيتان عن أسفهما، لاستدعاء السفير الفرنسي في موسكو على خلفية الحادثة التي حصلت مع طائرة رئيس الدوما الروسي، سيرغي ناريشكين، والوفد المرافق له، بحسب بيان الوزارتين. وجاء في البيان، اليوم: "لم تشارك في الحادثة مع الطائرة الرسمية الروسية، أي طائرة فرنسية، كانت الخارجية الروسية قد تحدثت حولها. وربطاً مع ذلك نأسف لاستدعاء السفير الفرنسي في موسكو بصورة عاجلة".

 وبدورها صرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، أن موسكو قدمت لباريس اعتذاراً عبر القنوات الدبلوماسية بسبب استدعاء السفير الفرنسي بالخطأ.

وقالت زاخاروفا في لقاء مع قناة "روسيا-1"، اليوم: "بعد حصولنا على معلومات اتصلنا فوراً مع السفارة الفرنسية. تم استدعاء السفير الفرنسي لدى روسيا، حيث جرى تقديم طلب للسفير لتوضيح الحادثة ولم تكن لدى السفير أي إيضاحات واعداً بالعمل على توضيح الأمر، بعدها وبعد أن أجرى تحليلاً للوضع، أعلن الجانب الفرنسي بأن الطائرة التي اقتربت من طائرة الوفد البرلماني الروسي كانت طائرة تابعة للقوى الجوية السويسرية، بعد هذه المعلومات تم تقديم اعتذار للجانب الفرنسي عبر القنوات الدبلوماسية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала