روسيا قد تسلّم مصر حوالي 80 طائرة مروحية بما فيها لـ"ميسترال"

© Sputnik . Grigoriy Sisoev / الذهاب إلى بنك الصورترسانة بناء السفن في فرنسا
ترسانة بناء السفن في فرنسا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مصدر في هيئة التعاون العسكري ـ التقني الخارجي، إن روسيا يمكن أن تسلّم مصر حوالي 80 طائرة مروحية استطلاعية ـ هجومية من طراز "كا-52" (التمساح) وطائرات مروحية طراز "كا-52ك" (قطران)، والتي جرى تصنيعها خصيصاً لسفينتي "ميسترال".

القاهرة، سبوتنيك.

وأوضح المصدر لوكالة روسية "بالإضافة إلى الطائرات المروحية الاستطلاعيّة-الهجوميّة الـ50 من طراز "كا-52" (التمساح)، الذي جرى توقيع العقد عليها بالفعل، فإن مصر تعتزم شراء طائرات مروحيّة من طراز "كا-52ك" (قطران)، والآن يجري الاتفاق على العدد".
وكان رئيس الديوان الرئاسي الروسي، سيرغي إيفانوف قد أعلن، أمس الاثنين، أن موسكو ستورد المعدات والمروحيات لحاملة المروحيات "ميسترال" بمبلغ يصل إلى أكثر من 1 مليار دولار.
وتوقع المصدر أن يصل مجموع الطائرات المروحية التي ستطلبها مصر إلى أكثر من ثمانين، قائلاً "من الممكن أن الجانب المصري سيقرر نشر 16 طائرة مروحية طراز "كا-52ك" على كل سفينة، ما يجعل مجموع الطائرات 32".
كذلك توقع المصدر، أن يجري توقيع عقد تسليم مروحيات طراز "كا-52ك" خلال الربع الأول من عام 2016.
والجدير بالذكر أن الصفقة الخاصة بتوريد حاملتي الحوامات الفرنسيتين "ميسترال"، كانت عقدت بين شركة [دي.سي.أن. أس] الفرنسية، وشركة [روس أوبورون إكسبورت] الروسية خلال العام 2011، وبموجب هذه الصفقة، كان ينبغي على الجانب الفرنسي، تسليم أولى السفينتين "فلاديفوستوك" في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2014، والثانية "سيفاستوبول" خلال العام الجاري 2015.
وتجدر الإشارة، إلى أن فرنسا قد توقفت عن توريد حاملتي المروحيات "ميسترال" إلى روسيا، وسط زيادة حدة التوتر في العلاقات الروسية الغربية، نتيجة تفاقم الأزمة الأوكرانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала